الربح من النترنات بلوجر و يتيوب

*

الربح من الانترنت:
يظن البعض أن تحقيق الربح من خلال شبكة الانترنت غير حقيقي، ولكنه يعتبر للبعض الآخر مصدر رزق ، وقبيل أن تحكم على حقيقة الربح من الانترنت ، يتوجب عليك أن تسأل نفسك سؤالاً ، إذا كان تحقيق الأرباح عن طريق الانترنت غير حقيقي فلماذا يقوم الكثير من الأفراد بإنشاء منتديات أو مواقع أو قنوات يوتيوب أو مدونات ؟ ، فإذا بحثت عن إجابة هذا السؤال ستجد أن عملية الربح من خلال شبكة الانترنت أمراً حقيقياً ، ولكن مع ذلك ينبغي عليك أن تتوخى الحذر جيداً وذلك لأن هناك بعض المواقع غير حقيقية ونصابة ، ومن خلال هذا المقال سنتناول الإجابة على بعض الأسئلة التي تتعلق بكيفية ربح المال من الانترنت ؟ ، وكيف تستطيع ربح المال من اليوتيوب؟ والكثير من الأسئلة الأخرى .
Google youtube adsense

إن ثقافة العمل منتشرة بشكل كبير جداً في دول الغرب ، وفي الآونة الأخيرة ظهرت هذه الميول عند الكثير من الشباب في الدول العربية، لاسيما بعد أن أتضح أن عملية تحقيق الربح من المال حقيقة وليست خيالاً، وقبيل أن نتعمق في الحديث عن هذا الموضوع، ينبغي علينا أن نذكر أمثلة من الويب العربي عن أشخاص أصبح لديهم دخل يومي ثابت من شبكات الانترنت المتنوعة، ومعظمهم أجمعوا على أن الدخل الذي يحصلون عليه عبر الانترنت أفضل بكثير من الدخل المتوقع الحصول عليه إذا صار موظفاً.
ومن أمثلة الأشخاص الذين نالوا شهرة كبيرة في العالم العربي :-
1/ محمد باعبيت : والذي يطلق عليه إسم "سيمو لايف" ، فهو مستشار وخبير في مجال التسويق من خلال شبكة الانترنت  والتجارة الإلكترونية، وصار باعبيت ثرياً عن عمر 22 عاماً.
2/ أمين رغيب:- هو صاحب أشهر مدونة تقنية في عالمنا العربي والتي تعرف بـ "مدونة المحترف" ، فهو خبير في الأمن المعلوماتي والحماية، ووصلت شهرته الواسعة في هذا المجال إلى الدول الغربية أيضاً
3/ فؤاد بدوي:- فهو مطور ومصمم الموقع الأكثر شهرة والذي يطلق عليه لقب "المعاصر" عربياً ، ودولياً يعرف بـ "tie labs"  ، ومن أهم أعماله "قالب صحيفة" والذي تم بيعه 17757 مرة على موقع ثيم فورست، وتخطت المبيعات الخاصة بهذا العمل نحو المليون دلار على منصة"Envato" .
وسننتقل الآن إلى نقطة أخرى وهي ما الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكي تتمكن من الحصول على المال من الانترنت ؟
أولاً :- ينبغي عليك أن تنشأ حساب شخصي لك علىGmail :-
حيث أصبح إرسال واستقبال الرسائل أمراً في غاية السهولة إذا ما قورن بالسابق، ففي الماضي كانت رسالتك تستغرق أياما أو أسابيع حتى تصل إلى مستقبلها، ولكن في وقتنا الحالي الذي نعاصره، أصبح بإستطاعتك ارسال الرسالة بواسطة ضغطة زر واحدة وفي غضون ثواني معدودة ، يأتي ذلك في ظل التطور التكنولوجي وتوافر العديد من الخدمات مثل خدمة البريد الإلكتروني، ويجب أن نذكر أن هناك الكثير من المواقع التي توفر لنا خدمة ارسال واستقبال الرسائل والتي من أهمها خدمة"Gmail" ،التي تتيح لنا عملية تحقيق الربح من خلال شبكة الانترنت.
ثانياً : إنشاء حساب باي بال وذلك بهدف استقبال الأرباح :-
توجد الكثير من البنوك الإلكترونية التي نستطيع من خلالها ارسال واستقبال الأموال من بيتنا، ومن أشهر هذه البنوك "Paypal" ، ولكن كثيراً من الأشخاص يسألون ما هو هذا البنك ؟، يعتبر الباي بال بنكاً الكترونيا ، يقدم لك إمكانية الشراء من خلال الانترنت، فضلاً عن ارسال واستقبال الأموال وعملية تحويل الكثير من الأموال إلى بطاقة الفيزا الخاصة بك أو تحويلها إلى حسابك الشخصي في البنك على أرض الواقع في أي وقت ترغب به .
ولكن السؤال هنا كيف يمكن تحقيق الربح بواسطة استخدام إيميلك فقط ؟
حيث تعد هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها تحقيق أرباحاً كثيرة ، وهي عبارة عن مجموعة من الخدمات ، تقوم شركة جوجل الأمريكية بتقديمها، ويمكن لمعظم مالكي حسابات gmail الاستفادة منها بشكل كبير ، ومن أهم هذه الخدمات ، خدمة يوتيوب بارتنر ، وخدمة جوجل أدسنس.
إنشاء مدونة بلوجر والربح من المحتوى المرئي والمكتوب والمسموع :-
لقد أصبحت شبكة الانترنت ملجاً للكثير من الأفراد ، وذلك لما يقوم به من إمكانية توفير خدمات كثيرة، بالإضافة إلى أنه يسهل التعمق في الحياة العلمية، وبالتالي نجد إقبالاً كبيراً على إنشاء المدونات والمواقع ، وفي الوقت الحالي نجد أن كافة الأشخاص يرغبون في إمتلاك مدونة، سواء أكان هدفة استعمال هذه المدونات في مجال عملة ، أو من أجل أن يعبر عن أفكاره، ومن بين هؤلاء الأفراد ، نجد منهم من يريد التعامل مع المنصة الخاصة بالتدوين وورد بريس المدفوعة، في حين يفضل البعض الآخر منهم التدوين من خلال إنشاء منصات مجانية مثل بلوجر.
يٌذكر أن منصة بلوجر تتمتع بالكثير من المزايا والتي من بينها:-
1/ تعد منصة بلوجر واحدة من أفضل المنصات، وذلك لأنها تتميز بكونها بسيطة وسهلة الاستعمال ( أي يسهل التعامل معها).
2/ أنها تتميز بأعلى مستوى من الأمان، ويأتي ذلك بسبب أنها مدعمة من جانب خوادم جوجل الفائقة الحماية .
3/ وتعتبر هذه المنصة واحدة من المنصات المجانية 100% ، ولكنها قد تكلفك في بعض الأحيان ثمن الدومي المدفوع ، وهذا الأمر إختياري وليس إجباري .
4/ تتكامل هذه المنصة مع كافة الخدمات التي تقوم جوجل بتقديمها والتي من بينها (يوتيوب , gmail ) وغيرها من الخدمات الأخرى، ولكن يجدر الإشارة هنا إلى أن أهم هذه الخدمات تتمثل في خدمة جوجل أدسنس من أجل الربح من عرض الاعلانات على المدونة الشخصية الخاصة بك .
5/ تقدم للمدونين إمكانية التركيز الشديد على المحتوى التي يتم عرضه، وترك كل ما يرتبط بالحماية والأمان على جوجل، يأتي ذلك على عكس مدونات الوورد بريس التي ينبغي الاهتمام الشديد بالأمور الفنية الخاصة بها .
وعلى الرغم من وجود كل هذه المميزات، إلا أن منصة بلوجر لا تخلى أيضاً من وجود مجموعة من العيوب والتي يجب علينا ذكرها:-
1/ عدم توافر الدعم الفني، وذلك لأن جوجل قامت بإيقافالتحديثات التي تطرأ على بلوجر منذ فترة زمنية طويلة، يأتي ذلك مخالفاً للوورد بريس، بإعتبارها منصة مفتوحة المصدر ، ويشارك في تحديثها وتطويرها المئات بل الآلاف من كافة أرجاء العالم.
2/ أنك لا تعتبر المالك الحقيقي لهذه المدونة ، وهذا الحديث يعني أن شركة جوجل يكون لها كافة الحقوق التي تؤهلها لحذف أو إلغاء المدونة الشخصية الخاصة بك ، في حالة تبين أن هذه المدونة تخالف شروط الاستعمال ، بعكس الحال في مدونة وورد بريس ، فأنت الوحيد من لك الحق في إزالة هذه المدونة أو حذفها .
ومن وجهة نظرنا، نجد أن التدوين من خلال منصة بلوجر تعد واحدة من أكثر الأنشطة المفيدة، حيث أنها تساعد الكثير من الأشخاص في قضاء وقتاً مفيداً سواء أكان ذلك كمدونين أو كزوار لهذه المدونة ، فضلاً على أن هذه المنصة تتيح لنا إمكانية تقاسم خبراتنا ، كما أنك تستطيع تحقيق أرباحاً كثيرة من خلال هذه المنصة.
ولعل البعض سيسأل كيف يمكن إنشاء مدونة على منصة بلوجر ؟
لكي تتمكن من إنشاء مدونة على منص بلوجر، ينبغي عليك أن تتبع مجموعة من المراحل وهي :-
1/ بعد أن قمت بإنشاء حساب شخصي لك على Gmail ، وربطة برقم الهاتف الخاص بك ، يجب عليك أن تتوجه إلى الرابط الخاص بمنصة بلوجر.
2/ ينبغي عليك أن تختار اسم المدونة في النموذج ثم اسم الدومين المتوفر باللغة الانجليزية ، ثم تختار شكل أو قالب معين .
3/ وبعد ذلك تقوم بالضغط على "إنشاء مدونة" وبالتالي تكون قد نجحت في إنشاء مدونة شخصية لك على منصة بلوجر.
ولكن ما هي طرق إضافة الموضوعات على مدونة بلوجر؟
أولاً: يتوجب عليك أن تختار تخصصاً أساسياً لمدونتك الشخصية مثل " طبخ ، أخبار ، تعليم، ثقافة " وغيرها .
ثانياً: اختر مجموعة من المصادر التي قد تكون مفيدة لك في بدايتك، وذلك من أجل أن تستفاد منها ، فضلاً عن تعلم الطرق الصحيحة للتدوين، لاسيما المصادر الأجنبية ، ولتكن الإنجليزية على سبيل المثال، ويعزى اختيار هذه المصادر على وجه التحديد ، إلى أن المواضيع التي ستقوم برفعها ستكون حصرية في المواقع العربية.
ثالثاً: في بداية الأمر، لا تقوم بوضع الربح هدفاً أساسياً لك، ومعنى هذا الحديث أنك تقوم بالتدوين من أجل التدوين ذاته وليس من أجل تحقيق الكثير من الأرباح فقط.
رابعاً: يتوجب عليك أن تكون شديد الحرص على التدوين باستمرار " إذا كنت ترغب في أن تصبح مدونتك الشخصية هي المصدر الأساسي لرزقك، أي لابد عليك أن تضع ما لا يقل عن 3 موضوعات أسبوعياً.
خامساً: لا تملء مدونتك بالكثير من الموضوعات " ما يتجاوز 6 موضوعات يومياً" ، فإن ذلك قد يتسبب في استهلاك قدراتك ويصيبك بالملل الشديد.
سادساً: يجب عليك أن تحدد الجمهور الخاص بك، أي بالجمهور الذي يهتم بالمدونة الخاصة بك، ولهذا الأمر لابد عليك أن تنشأ حسابات لك على وسائل التواصل الاجتماعي، ثم قم بإضافة أشخاص يهتموا بالمجال الخاص بك، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تهتم  بمجال الطبخ ، قم بالدخول إلى أكبر صفحات الفيسبوك ، ثم تقوم بمتابعة التعليقات المطروحة على هذه المنشورات ، ففي هذه الحالة ستجد أشخاص مهتمين بمحتوى الطبخ، قم بدعوتهم إلى مدونتك الشخصية عن طريق إرسال طلبات صداقة .
سابعاً: لابد عليك أن تتفاعل مع المنشورات الخاصة بالأشخاص المهتمين بتخصصك ، وذلك من أجل أن يتفاعلوا مع المنشورات الخاصة بك.
ثامناً: ينبغي عليك أن تقدم سلسلة من الأفكار التي تساعدك في النهوض بمدونتك الشخصية والحصول على زوار ومشاهدين دائمين.
كيف يمكن ربح المال من الانترنت ؟
بعد أن تمكنت من إنشاء مدونة خاصة ، وصار لك محتوى مميز، تستطيع إذن تحقيق أرباحاً كثيرة من خلال الانترنت ، ويأتي ذلك عن طريق البدأ في استثمار المدونة الخاصة بك، ومن هنا ستجد الكثير من الطرق التي عن طريقها تستطيع الحصول على الكثير من الأموال، فعلى سبيل المثال، تستطيع ربح المال من خلال بيع منتجاتك الخاصة، وتحقيق الربح عن طريق إظهار الإعلانات الخاصة على مدونتك ، وغيرها من الطرق التي قد تصل بك إلى نتيجة واحدة وهي تحقيق الكثير من الأرباح، ويجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير الشبكات الإعلانية الأجنبية والعربية التي تقدم إلينا إمكانية تحقيق المكاسب عن طريق المدونات، ولن نستطيع أن ننكر أن موقع أدسنس يتقدم كل هذه المواقع باعتباره تابع لشركة جوجل، فهو يتيح لنا إمكانية الربح من الفيديوهات التي يقوم بنشرها على موقع اليوتيوب.
أنواع حسابات أدسنس :-
يوجد نوعين أساسيين من حسابات أدسنس، حيث يطلق على النوع الأول حساب مستضاف ، وهو يوفر لنا إمكانية إظهار الإعلانات على فيديوهات اليوتيوب فقط ، وهذا الحساب متوفر للجميع ، أما النوع الثاني فهو حساب الادسنس العادي الذي نستطيع من خلاله عرض كافة الإعلانات على المدونة الخاصة بك وتحقيق الأرباح عن طريقها ، ومن خلال هذا الحساب نستطيع عرض الإعلانات على أي موقع أياً كان ، ولكن في وجود شرط واحد وهو أن لا يخالف سياسات أدسنس.
ولكننا سنتطرق الآن إلى الإجابة على سؤال آخر وهو كيفية ربح المال من اليوتيوب ؟
قبيل أن نتعرف عن الطرق التي تمكنا من تحقيق الربح من خلال اليوتيوب، يتوجب علينا أن نعرف ما المقصود بمصطلح youTube partner ؟
هي عبارة عن خدمة يقوم موقع اليوتيوب بتقديمها لك ، والذي من خلاله يوفر لك الكثير من المميزات الإضافية من أجل الاستفادة والتعلم من القناة الخاصة بك على الموقع ، والتي من بينها إمكانية استثمار هذه القناة مادياً عن طريق ربط هذا الموقع بحسابك الشخصي عند أدسنس بعد تمكين مقاطع الفيديو الخاصة بك من عرض الإعلانات المتاحة، ويجب الإشارة هنا إلى أنك تستطيع بكل سهولة الحصول على حساب يوتيوب بارتنر ، إذا كان حسابك الشخصي ذو وضع جيد " وهو ما يعني أنك لم تخالف شروط استعمال اليوتيوب سابقاً" ، فأنت ستصبح مؤهلاً للقيام بذلك ، بالإضافة إلى أنك تستطيع ربط حساب اليوتيوب بارتنر بأدسنس.
طريقة وضع إعلانات أدسنس على مقاطع الفيديو المتعلقة بك :-
1/ فبعد أن تجري عملية ربط حساب اليوتيوب بجوجل أدسنس ، اضغط على زر "تنزيل" الموجود في أعلى صفحة اليوتيوب، ثم قم بسحب أي فيديو يتطابق مع السياسات التي فرضها اليوتيوب بارتنر بواسطة جهازك الحاسوب ، لتضعه بعد ذلك في المربع المخصص لذلك، ومن ثم يتم رفعه على الحساب الشخصي الخاص بك.
2/ وفي الوقت الذي ستقوم به برفع الفيديو الذي حددته، سيتطلب منك الموقع مجموعة من المعلومات الرئيسية وهي " الوصف ، عنوان المقطع، العلامات" وغيرها من المعلومات الأخرى .
3/ وبواسطة علامة التبويب اختر "تحقيق الدخل" ، يأتي ذلك في الوقت الذي تنتظر فيه عملية رفع المقطع، وبعد ذلك، قم بوضع إشارة أمام "استثمار الفيديو" ثم إضغط على "حفظ التغيرات" ، لكي تبدأ الإعلانات في الظهور على المقطع بعد أن يتم رفعه.
4/ قم بنشر هذا الفيديو الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تضم كلاً من الفيس بوك ، وتويتر، وانستجرام، وعلى المنتديات، وابدأ بعد ذلك في تحقيق الكثير من الأرباح التي كنت تحلم بها.
الربح من موقع أي خدمة :-
لكي تبدأ عملك الحر الخاص بك، يتوجب عليك أن تتحلى بالعديد من المهارات مثل البرمجة أو التصميم أو غير ذلك من المهارات الأخرى، وفي الوقت الذي تكون فيه على أتم الاستعداد لتعلمك هذه المهارات، يجب عليك التسجيل، وتبدأ عملك الحر ، حيث تقوم بعرض سلسلة من الخدمات، حتى تستطيع تحقيق أرباحاً كثيرة من هذا الموقع.
Tags: 

ربح المال من الانترنت
كيف يمكن ربح المال من الانترنت
كيفية ربح المال من اليوتيوب
أمين رغيب
فؤاد بدوي
*

سلمان خلفي شاب تونسي الاسل مهتم بكل ماهو تقني

Share this

Related Posts

Previous
Next Post »